قـال اللـه -عـز و جـل -

"
ولاَ تَيْأَسُواْ مِن رَّوْحِ اللّهِ إِنَّهُ لاَ يَيْأَسُ مِن رَّوْحِ اللّهِ إِلاَّ الْقَوْمُ الْكَافِرُونَ" :سورة يوسف

الثلاثاء، 25 ديسمبر 2012

10 نصائح للاهتمام بالبشرة في الشتاء

نسعد عندما يأتي الشتاء لتحمر الخدود وتورد الشفاة ولكن لكل شئ ثمنه ، فنعاني من مشاكل البشرة من جفاف البشرة وتشقق كعوب القدم وقشور الجلد وقد تصل احيانا الى حساسية وحكة مستمرة واكزيما، فيجب ان نغير من عاداتنا وروتين العناية البشرة العادي ليتناسب مع فصل الشتاء وهنا سنتابع خطوات للحصول على بشرة صحية رطبة طوال فصل الصيف ...

1- تنظيف البشرة :

نظفي بشرتك غسول او منظف مناسب بشرتك ومرطب لها ، وابعدى عن المنظفات التي تحتوي على صبغة وايضا التى تسبب جفاف البشرة ، لان البشرة في فصل الشتاء تحتاج للزيوت التي تفرزها ، ولا تكثري من غسلها.

2-الترطيب العميق :

اهمال ترطيب البشرة هو السبب الرئيسي لمشاكل البشرة في فصل الصيف ، فعلينا اختيار مرطب ثقيل مناسب لفصل الصيف ونغيير من مرطبات فصل الصيف ، اختاري مرطب يحتوي في زيوت لان الزيوت تساعد على بناء طبقة حامية للبشرة في فصل الشتاء والتي تحميها من أضرار البرد القارس .

3-لا تهملي واقي من الشمس:

يجب ان تضعي واقي للشمس حتى في فصل الشتاء لان أشعة الشمس ضارة وتدمر البشرة ، أو يمكنك استخدام كريم مرطب يحتوي على SPF .

4-اعطي يديكي اهتمام:

اقتني مرطب مخصص لليدين لان بشرة اليد تختلف عن باقي الجسم ، هناك الكثير من المرطبات ترطب اليدين وتغذيها وايضا تفيد الأظافر وتقويها لاحتوائها على الكيرياتين ، ومن الأفضل ان ترتدي قفاز عند الخروج يفضل قفاز قطن تحت القفاز الصوف لتجنب الحكة.

5-اغرقي قدميكي بالمرطب :

رجليكي تحتاج في فصل الشتاء الى كمية كبيرة من الترطيب والإعتناء ،ضعي المرطب ومن ثم البسي كيساً بلاستيكياً وجورب لكي ترطب ترطيب عميق ولاتدعي قدميكي من دون ترطيب.

6-تجنبي الجوارب والقفازات المبلولة:

الجوارب والقفازات المبلولة قد  تؤي الي حكة ترهق وتهيج البشرة وتؤدي الي اكزيما.

7-شفاه من دون تشقق:

ضعي دائما مرطب للشفاه لنتجنب تشققها والحصول على شفاة متألقة وناعمة .

8-الحفاظ على بشرة رطبة وصحية :

اشربي الكثير من الماء يوميا فالماء لها تأثير قوي على البشرة لانها تعطيها الترطيب التي تحتاجه، اشربي 2 لتر على الأقل .

9- لا تكثري من الحمام الساخن:

اعلم انه شعور رائع عندما تسترخي بحوض ملئ بالماء الساخن ، اعرف أن له فوائد  كثيرة ولكنه ايضا يضر البشرة بقدر مايفيدها لانه يجعل البشرة تفقد ترطيبها فاكتفي بالماء الدافئ.

10- التقشير له مميزات وعيوب:

يمكن تقشير الجسم باللوفة من مرة الى مرتين في الأسبوع للتخلص من القشور وتنعيم البشرة ، ولكن من الأفضل استعمال كريمات تقشير للجسم والتي تحتوي ايضا على زيوت ترطب الجسم ، ولكن لاتكثيري من التقشير لانه يجعل البشرة جافة جدا.

هناك تعليق واحد: